هاكر جزائري عمره 20 سنة يخترق بريد مؤسس "فيسبوك" 


تمكّن قرصان (هاكر) جزائري، لا يتعدى عمره 20 سنة، من اختراق البريد الإلكتروني الشخصي لمؤسس ومالك موقع "فيسبوك" مارك زوكربيرغ.

وكشف الهاكر الجزائري في حوار مع "العربية.نت" أن مضمون رسائل زوكربيرغ على "ياهو" هي "أعمال خيرية وصداقة مع جمعيات أطفال، وحب لتعلم اللغات، منها اللغة الصينية".


وقد توصلت "العربية.نت" للقرصان المسمى "إسماعيل"، حيث كشف عن كيفية اختراق حساب زوكربيرغ وشقيقته، وما طبيعة الرسائل التي يتلقاها ويرسلها صاحب أكبر وأشهر موقع تواصل اجتماعي في العالم.
 وأوضح إسماعيل أنه لم يخترق حساب زوكربيرغ المتعلق بـ"فيسبوك"، وإنما حسابه الشخصي الذي لا علاقة له بعمله كمؤسس ومالك للموقع الأشهر في شبكات التواصل الاجتماعي.

والبريد المخترق - يقول إسماعيل - يتبادل فيه زوكربيرغ الرسائل مع أصدقائه 
وأقاربه ومعارفه ومحبيه.



ويكشف القرصان الجزائري الشاب أنه تمكّن فعلاً من تحصيل كلمة السر الخاصة بحساب زوكربيرغ المتعلق بـ"فيسبوك"، لكن أنظمة الحماية في"فيسبوك" لم تسمح له بالدخول، ويفسر ذلك قائلاً: "مؤسس "فيسبوك" وضع خاصية منع الدخول، لذلك لن يتمكن أحد من الدخول إلا بإذن خاص".

وعن كيفية الاختراق، قال محدثنا، إنه وجد ثغرة في بريد "الضحية" دعته لأن "ينبش" فيها حتى تمكن من الولوج إلى بريد شخصية مهمة جداً في العالم، غير أنه ينفي أن يكون خطط لهذا الاختراق.

وقال إسماعيل في هذا السياق: "أشدد على أنني لم أخطط لاختراق بريد زوكربيرغ، فقد كنت في جولة مسْحيّة إلى أن وجدت نفسي أمام بريد زوكربيرغ، والثغرة التي وجدتها فيه دعتني لأن أجرب اختراقه دون أن ألحق به ضرراً، فأنا لا أعتدي على من لا يعتدي على ديني أو بلدي أو عليّ، كل ما فعلته هو الاطلاع على ما في بريده بداعي الفضول ليس أكثر، ثم غادرت"، على حد قوله. 

                          صورة حساب  مارك زوكربيرغ


 وقال إسماعيل إن هناك ثغرات ينساها أصحابها لدى تحصينهم مواقعهم الإلكترونية أو بريدهم الشخصي: "أنا أبحث عن هذه الثغرات وأعرف مكانها، وأؤكد لكم أنني اخترقت بريد زوكربيرغ بسرية، دون علمه، ثم غادرت".

وفي معرض حديثه عن القرصنة، توعّد إسماعيل قناة "باريس تي في" الفرنسية باختراق بثها. وقال إن الأمر بات تحدياً بينها وبينه، لأن القائمين عليها أهانوا الجزائر، "اخترقتهم مرة لأنهم عنصريون ويكرهون الجزائر والجزائريين، فأرسلوا لي رسالة قالوا فيها: أنت قرصان جبان وليست لديك قدرة، واختراقاتك لا تقارن بما يفعله الرئيس الفرنسي ببلادك"، في إشارة إلى زيارة الرئيس الفرنسي أولاند إلى الجزائر قبل أيام.

 

وأضاف القرصان "إنها إهانة لبلدي ولي. كثيرون هم الجزائريون الذين يعانون العنصرية في فرنسا، وأنا لن أسكت عن هذه الرسالة، لقد سبق واخترقتها، لكن هذه المرة سأخترق قناة البث مباشرة".

 المصدر: العربية
أكمل القراءة ←

خطير: معركة بالسيوف و السكاكين بين عائلة فتاة وعصابة خطيرة




خطير: معركة بالسيوف و السكاكين بين عائلة فتاة وعصابة خطيرة

المغرب الأن : نورالدين بلغرد

تمكنت مصالح الأمن بمدينة وجدة امس، من اعتقال أفراد عصابة خطيرة، حاولوا الاعتداء على فتاة بعدما كانت عائدة في الطريق إلى منزلها، حيث تمكنت من الإفلات من قبضتهم قبل أن تتعرف عليهم، الأمر الذي دفعها بإخبار إخوانها بالنازلة إذ تسلحوا حينها رفقة بعض من شباب الحي بالهروات والسكاكين وشرعوا في البحث عن المعتدين، إلى أن عثروا عليهم بحي كلوش بالمدينة، لتنطلق بعدها معركة استعملت خلالها السيوف والسكاكين بين الطرفين.

وأوضحت مصادر “رادار برس”، أن الشجار خلف عدة جرحى في صفوف أفراد العصابة الذين تم توقيفهم من طرف المصالح الأمنية بعد محاصرتهم من طرف أهل وجيران الفتاة.


أكمل القراءة ←

صورة وتعليق تناقلتها عدد من وسائل الاعلام العالمية لكم حرية التعليق والمشاركة

المغرب الأن : نورالدين بلغرد

No Comment

أكمل القراءة ←


ريال مدريد يحتفظ برونالدو حتى 2018

المغرب لاأن :نورالدين بلغرد

نجح فريق ريال مدريد الإسباني اليوم الأحد في إبقاء نجمه كريستيانو رونالدو في النادي حتى نهاية العام 2018 بعدما مدد الأخير تعاقده مع النادي لثلاث سنوات أخرى.
وأنهى الريال تكهنات كانت تشير إلى احتمال عودة رونالدو إلى ناديه السابق مانشستر يونايتد - الذي غادره في العام 2009 مقابل مبلغ قياسي بلغ 94 مليون يورو (نحو 124 مليون دولار)- بعد نهاية تعاقده مع الفريق الملكي في 2015.
ووقع رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز والنجم رونالدو (28 عاما) على التعاقد الجديد في حفل أقيم في ملعب برنابيو بالعاصمة الإسبانية مدريد.
ولم يكشف بيريز ولا رونالدو -الذي أعلن أن 2018 قد يشهد إسدال الستار على مسيرته الكروية- عن التفاصيل المالية للراتب الجديد للمهاجم البرتغالي.
لكن وسائل إعلام إسبانية قالت إن الراتب السنوي الصافي قد يرتفع إلى 17 مليون يورو ليصبح واحدا من أكثر اللاعبين دخلا في العالم.
وحطم ريال مدريد الرقم القياسي في سوق الانتقالات مجددا في وقت سابق من الشهر الجاري بعدما تعاقد مع غاريث بيل نجم منتخب ويلز قادما من توتنهام هوتسبير الإنجليزي مقابل 100 مليون يورو.

أكمل القراءة ←

مبادرة فاعل خير تطلق حملة “تافسكا ن الخير” في نسختها الثانية


مبادرة فاعل خير تطلق حملة “تافسكا ن الخير” في نسختها الثانية

المغرب الأن : نورالدين بلغرد


مع اقتراب عيد الأضحى المبارك .. تنظم مبادرة فاعل خير أكادير الكبير حملة “تافسكا ن الخير” أو “أضحية الخير” في نسختها الثانية و التي تهدف لتوزيع أضاحي العيد على الأسر المعوزة بمناطق أڭادير الكبير .. و يطمح شباب المبادرة في هذه الحملة لإسعاد أكثر من 20 أسرة مع إعطاء الأولوية لأسر اليتامى.

حملة “تافسكا ن لخير” في نسختها الأولى كانت بمثابة تحدي بالنسبة لمتطوعي المبادرة حيت أستطاعوا بفضل تبرعات المحسنين من إسعاد 12 أسرة موزعة على مختلف مناطق أكادير الكبير .


وسائل المساهمة:

* إما التبرع النقدي المباشر
* إما التبرع عبر الحساب البنكي للجمعية ( أنظر أسفله ) ، أو ارسال المساهمة عبر الويسترن أو وفاء كاش .. إلخ
* من يسر الله عليه فيمكنه شراء خروف أو دفع ثمنه .
وتدعو المبادرة جميع المحسنين و كما جرت به العادة أن لا يبخلوا علينا بمساهماتهم لكي نحقق هدفنا و ندخل السعادة و السرور على وجوه أكبر عدد من الأسر إن شاء الله..

لمزيد من المعلومات يرجى الإتصال على إحدى الأرقام التالية :
رقم المشرف عن الحملة : 0634643587
رقم الجمعية : 0613045619

و للتبرع عن طريق البنك ، فهذا حسابنا البنكي :
القرض الفلاحي : 225021032022202651012439

موقع مبادرة فاعل خير : www.faailkhair.com
المصدر: شبكة ازرونت
أكمل القراءة ←


الأغنياء  العشرة في العالم العربي عام 2013

هادو هم العشرة المرفحين في العالم العربي عام 2013


المغرب الأن :نورالدين بلغرد

سيطرت كل من المملكة العربية السعودية ومصر والإمارات العربية المتحدة على قائمة أغنى 100 شخصية عربية لعام 2013 الصادرة عن مجلة “فوربس الشرق الأوسط اليوم”.
كانت حصة الأسد من نصيب المملكة العربية السعودية بـِ 41 شخصية ضمن المائة. تليها مصر،و الإمارات العربية المتحدة، الكويت، لبنان، المغرب، قطر، الأردن، سوريا، السودان وسلطنة عمان.
1. وتصدر القائمة كأغنى شخصية عربية الأمير “الوليد بن طلال (58 سنة)” من المملكة العربيةالسعودية بثروة تبلغ 20 مليار دولار وفقاً لحسابات فوربس، لكن الوليد يقدر ثروته بـِ 29.6 مليار دولار ~ احتل الوليد بن طلال المرتبة 26 على قائمة أغنياء العالم لعام 2013 ~ الإستثمارات.
2. يليه في المركز الثاني اللبناني البرازيلي الجنسية “جوزيف صفرا (74 سنة)” بثروة قدرها 15.9 مليار دولار ~ احتل جوزيف صفرا المرتبة 46 على قائمة أغنياء العالم لعام 2013 ~ البنوك.
3. وفي المركز الثالث “محمد العمودي (68 سنة)” من المملكة العربية السعودية بثروة قدرها 13.5 مليار دولار ~ احتل محمد العمودي المرتبة 65 على قائمة أغنياء العالم لعام 2013 ~ البترول.
4. وفي المرتبة الرابعة “محمد بن عيسى الجابر” من المملكة العربية السعودية بثروة تقدر بـِ 7 مليارات دولار ~ العقارات والبنوك.
5. في حين أن “ناصف ساويرس” من مصر جاء في المرتبة الخامسة بثروة قدرها 6.5 مليار دولار ~ الإنشاءات.
6. وجاء في الدرجة السادسة “سليمان الراجحي” وعائلته من المملكة العربية السعودية بثروة قدرها 6 مليار دولار ~ البنوك.
7. وفي المرتبة السابعة “ماجد الفطيم” من الإمارات بثروة تقدر بـِ 3.6 مليار دولار ~ العقارات وتجارة التجزئة.
8. احتل المركز الثامن “نجيب ميقاتي” من لبنان بثروة قدرها 3.5 مليار دولار ~ الإتصالات.
8. كما احتل المركز الثامن أيضاً “طه ميقاتي” من لبنان بنفس المقدار 3.5 مليار دولار ~ الإتصالات.
10. واحتل المرتبة العاشرة “عبدالله بن أحمد الغرير” من الإمارات عن مبلغ يقدر بـِ 3.1 مليار دولار ~ الأعمال المتنوعة ~ على يمين الصورة.
على الصعيد العالمي تضمنت مجلة فوربس 1426 شخصية في قائمة أثرياء العالم لعام 2013، مع صافي قيمة إجمالية بلغت 5.4 تريليون دولار وذلك ارتفاعاً من 4.6 تريليون دولار لعام 2012، احتل المركز الأول على جميع أثرياء العالم المكسيكي “كارلوس سليم هيلو (73 سنة) وعائلته” عن ثروة تقدر بـِ 73 مليار دولار “قطاع الإتصالات”، بينما كان المركز الثاني من نصيب عملاق الميكروسوفت الأمريكي “بيل غيتس (57 سنة)” عن ثروة تقدر بـِ 67 مليار دولار.
كان للترتيب ومضات جديدة لهذا العام بظهور 210 شخصيات جديدة بثروات لمعت لديها الأصفار العشر لأول مرة، وارتفع عدد النساء الأثرياء من 104 إلى 138، ومرة أخرى تصدرت الولايات المتحدة القائمة مع 442 ملياردير، تليها آسيا والمحيط الهادئ 386، وأوروبا 366، والأمريكتين 129، والشرق الأوسط وأفريقيا 103.
أكمل القراءة ←

حادث مميت بكلميم نتج عنة 3قتلى و5جرحى+ فديو

3قتلى و5جرحى بحادث مرور ضواحي كلميم

المغرب الأن : نورالدين بلغرد
لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم وأصيب خمسة آخرون بجروح متفاوتة الخطورة في حادثة سير وقعت اليوم شمال مدينة كلميم.. وترتبت الواقعة عن انقلاب سيارة بالطريق الوطنية رقم 1 على بعد ثلاثة كيلومترات من المدينة في وقت كانت أمطار خفيفة تتساقط.
وقد تم نقل المصابين إلى المركز الاستشفائي الجهوي بكلميم لتلقي العلاجات الضرورية، فيما تم ايداع جثت الضحايا، وهم من أسرة واحدة، بمستودع الأموات بنفس المركز.

(فديو)







المصدر: جريدة هيسبريس
أكمل القراءة ←

عااجل: سقوط حافلة ألزا بوادي الطيور بأكادير

عااجل: سقوط حافلة ألزا بوادي الطيور بأكادير.



المغرب الأن: نورالدين بلغرد

سقطت حافلة للنقل الحضري لأكادير “الزا”، قبيل قليل من صباح اليوم الجمعة على مستوى شارع الحسن الثاني بأكادير، بمدخل وادي الطيور
الحادث الذي تسبب فيه عطب تقني بالحافلة، ما أدى إلى عدم التحكم في المقود و قيادة الحافلة، نجم عنه إصابة السائق بجروح متفاوتة الخطورة، نقلوا على إثرها الى المستشفى الجهوي الحسن الثاني باكادير.
هذا، ومباشرة بعد وقوع الحادث، حضرت الى عين المكان عناصر الشرطة القضائية و التي فتحت تحقيقا في الحادث.
يذكر ان هذه الحادث هو الثاني من نوعه، حيث سبق و ان سقطت حافلة “ألزا” أخرى بالطابق التحت أرضي لمنزل في طور البناء بالحي المحمدي بأكادير.

(الفديو)




المصدر : 
جريدة أكادير 24 الالكترونية
أكمل القراءة ←

سرقة أموال وبطاقات تعبئة من محل تجاري بأزرو


سرقة أموال وبطاقات تعبئة من محل تجاري بأزرو 

شبكة أزرونت 

تعرض محل تجاري بالحي الجديد تحديدا ليلة أمس الأربعاء الى سرقة من طرف مجهولين لحد الأن ، حيت اقدموا على سرقة الأموال التي تركت به وعدد غير معلوم من بطاقات تعبئة الهاتف وكذا علب كبيرة من للسجائر حيت تفادو أخد أي مواد ذات الحجم ووزن كبير.

وقد كان أول من علم بسرقة المحل موزع الخبر الذي إعتاد المرور على المحل قصد تسليمه حصته من الخبز حيت بادر بالإتصال بصاحب المحل الذي عره اليه لأجل إحصاء  المسروقات وكذا إبلاغ السلطات الأمنية بالحادث، وتأتي سرقت المحل في نفس اليوم الذي تم فيه حجز سيارتين مسروقتين  بأزرو 

(فيديو).اضغط هنا





المصدر:
شبكة أزرونت
أكمل القراءة ←

تلاميذ الإبتدائي بأزرو توصل بمحافظ بها كتابين فقط


تلاميذ الإبتدائي بأزرو توصل بمحافظ بها كتابين فقط 

المغرب الأن : نورالدين بلغرد

 توصل عدد من التلميذ الإبتدائي بكتابين فقط دون غيرهم من كتب المواد أخرى بالمؤسسات التعليمية بأزرو حيت إستنكر عدد من الأباء وأولياء الأمور ما سموه بمهزلة "كيفرقو جوج كتوبا وكيكولو راه عطناهم محفظة كاملة" .

وفي ظل هذا النقص الغير مسبوق في إطار حملة توزيع مليون محفظة ولترميم ما يمكن ترميمه دعى رئيس المجلس البلدي لأيت ملول في بلاغ له أولياء وآباء وأمهات التلاميذ المشمولين بالإستفادة المجانية من الكتب المدرسية بالمستوى الإبتدائي، أن يقوموا بسحب توصيل خاص بذلك عند مديري المدارس الإبتدائية، يحدد فيه الخصاص من الكتب ونوعها وعددها والمستوى الدراسي لكل مستفيد. ليدلوا به لدى المسؤول على المخزن بالمستودع البلدي بالحي الصناعي  بأيت ملول. ولا يمكن بأي حال من الأحوال الإستفادة بدون الإدلاء بالتوصيل المذكور.

ونتساءل لماذا لا تبادر بلدية أيت ملول بتوزيع الكتب على المؤسسات التعليمية التي تشهد نقص وتتكلف مؤسسة بتوزيعها بدلا من "سير وجي و شوف واش إعطوك شي حاجة ولا " 


المصدر:
شبكة أزرونت
أكمل القراءة ←

شبح الموت يهدد تلاميذ إعدادية بأزرو وشبكة أزرونت تدق ناقوس الخطر


شبح الموت يهدد تلاميذ إعدادية بأزرو وشبكة أزرونت تدق ناقوس الخطر 

المغرب الأن : نورالدين بلغرد
شبح الموت يهدد تلاميذ إعدادية الزرقطوني "وهذا ما لا نتمناه" بسبب طريق الوطنية رقم 10 الرابطة بين إنزكان وتارودانت حيت يتوجب عليهم قطع الطريق للوصول الى الإعدادية وفي ظل غياب علامات التشوير ما يزيد من إحتمال نزيف دم التلاميذ .

شبكة أزرونت تحذر السلطات المسؤولة عن أي  تماطل في وضع علامات التشوير وممر للراجلين بالإضافة الى ما يسمى بـ "les dodanes"  لتخفيض سرعة السيارات التي تستعمل الطريق بشكل مكتف في وقت يتزامن مع خروج ودخول التلاميذ ونخشى في شبكة أزرونت أن تتحرك السلطات المعنية متأخرة بعد فوات الأوان وبتقديم أولى ''ضحايا الطريق''  .

وأعرب عدد من أباء وأولياء الأمور على رغبتهم في تنقيل أبنائهم الى إعدادية المستقبل تفاديا لأي سيناريو محتمل وبالإضافة الى تجنب مرافقتهم الدائمة لقطع الطريق وكون الإعدادية جديدة تستقبل هذه السنة تلاميذ الأولى فقط وهذا ما يمنع أمكانية مرافقتهم من طرف تلاميذ أكبر منهم سنا.

المصدر:
                                     شبكة أزرونت 
>www.azrounet.com<
أكمل القراءة ←

5 منتخبات أفريقية تقترب من الدور الحاسم

المغرب الأن:نورالدين بلغرد


تقف غانا والسنغال وكلتاهما سبق لهما الوصول لدور الثمانية في نهائيات كأس العالم لكرة القدم ضمن خمسة فرق تحتاج لنقطة واحدة لبلوغ الدور الأخير من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات 2014 مع اختتام دور المجموعات مطلع الأسبوع المقبل.
ولم تحسم حتى الآن الفرق المتأهلة في سبع من المجموعات العشر بعدما ضمنت الجزائر ومصر وساحل العاج فقط التأهل للدور الحاسم، وضمنت هذه الفرق الثلاثة صدارة مجموعاتها في يونيو/حزيران الماضي.
وتحتاج كل من الكاميرون وغانا ونيجيريا والسنغال وتونس للتعادل على أرضها لتضمن التأهل لكن المنافسين يمكنهم اقتناص البطاقات على حسابهم لو هزموهم.
قوية بين غانا وزامبيا
وستجدد غانا المواجهة مع زامبيا وبعدما خسرت أمامها آخر مباراتين ستسعى لتغيير حظِّها باستضافة المباراة في مدينة كوماسي حيث ستعتمد على التشجيع الحماسي من أهلها في استاد بابايارو غداً الجمعة.
وسترحب غانا بعودة آندريه أيو وكيفن برينس بواتنغ ومايكل إيسين لكنها تشعر بالقلق من لياقة القائد والهدَّاف أسامواه جيان الذي أصيب في التدريبات يوم الثلاثاء الماضي.
في المقابل يتعين على زامبيا التي تتأخر وراء غانا بنقطة وحيدة في المجموعة الرابعة تحقيق انتصار غير متوقع خارج أرضها دون مهاجمها البارز جاكوب مولينغا الذي يلعب في هولندا والذي سيغيب للإصابة.
السنغال تواجه أوغندا في مراكش


وتستضيف السنغال التي تأمل في الوصول إلى نهائيات كأس العالم مرة أخرى بعد تألقها الهائل في المشاركة الوحيدة في 2002 أوغندا في مراكش المغربية بعد غد السبت بسبب عقوبة منعها من اللعب على أرضها وتتفوق السنغال بنقطة واحدة على أوغندا في المجموعة العاشرة.
وتتقدم نيجيريا بنقطتين على ضيفتها مالاوي في المجموعة السادسة وستنطلق مباراتهما بعد غد السبت في كالابار وسط أجواء يسيطر عليها الجدل بين المدربين المتنافسين.
واشتكى توم سينتفيت مدرب مالاوي للاتحاد الدولي (الفيفا) من العنصرية بعدما وصفه ستيفن كيشي مدرب نيجيريا بأنه "متأنق أبيض" ينبغي أن يعود إلى بلجيكا. لكن يبدو أن هذه القضية تراجعت في الأهمية مع اقتراب موعد المباراة.
إيتو يقود الكاميرون ضد ليبيا

وسيقود صمويل إيتو الذي انتقل مؤخراً من آنجي الروسي إلى تشلسي الإنكليزي منتخب بلاده الكاميرون في سعيه للتغلب على ليبيا في ياوندي يوم الأحد.
وتتفوق الكاميرون على ليبيا بنقطة واحدة في المجموعة التاسعة بعدما ألغيت نتيجة مباراة خسرتها الكاميرون أمام توغو 2-0، واعتبرت هي فائزة 3-0 بسبب إشراك توغو للاعب لا يحق له المشاركة.
وتعد تونس مرشحة بارزة لحسم بطاقة التأهل من المجموعة الثانية حيث تتفوق على الرأس الأخضر بفارق نقطتين قبل المواجهة بينهما بعد غد السبت في تونس التي ستقام رغم التوتر الأمني هناك مؤخراً.
ويتعين على أثيوبيا الفوز على أفريقيا الوسطى التي مزقتها الحروب حين تلتقيان في أرض محايدة ضمن المجموعة الأولى وذلك لتجنب فتح الباب أمام جنوب أفريقيا التي ستلعب مع بوتسوانا ذات الأمل الضئيل في التأهل.
وستتصدر أثيوبيا التي تتفوق بنقطتين أيضاً على جنوب أفريقيا وبثلاث نقاط على بوتسوانا المجموعة الأولى إن تغلبت على أفريقيا الوسطى.
وفي المجموعة الخامسة تخوض الكونغو التي ستلعب ضد النيجر وبوركينا فاسو التي ستواجه الغابون معركة مباشرة على بطاقة التأهل.
وسيتأهل أبطال المجموعات العشر لتجرى بينهم قرعة يوم 16 سبتمبر/أيلول من أجل إقامة خمس مواجهات حاسمة ذهاباً في أكتوبر/تشرين الأول وإياباً في نوفمبر/تشرين الثاني لتحديد خمسة ممثلين لأفريقيا في نهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.
المصدر:
رويترز
أكمل القراءة ←

تخصيص 8000 منصبٍ لمِهَن التربية والتكوين

تخصيص 8000 منصبٍ لمِهَن التربية والتكوين


المغرب الأن نورالدين بلغرد

أعلنت وزارة التربية الوطنية أنها ستنظم يومي 27 و28 شتنبر 2013 الاختبارات الكتابية الخاصة بمباراة ولوج المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين برسم الموسم الدراسي 2014-2013.
وأفاد بلاغ لوزارة التربية الوطنية تتوفر عليه هسبريس، أن هذه المباراة التي سيخصص لها 8000 منصبا ماليا، ستفتح في وجه المترشحات والمترشحين الحاصلين على الإجازة عبر تقديم طلبات ترشيحهم عبر تعبئة بطاقة الترشيح الإلكترونية وجوبا بواسطة البوابة الإلكترونية الخاصة بالمباراة.
وأضاف ذات البلاغ، عملية الترشيح ستتوقف عبر هذه البوابة، يوم الأحد 22 شتنبر 2013 عند منتصف الليل، ولن يقبل أي طلب بعد ذلك، حيث يمكن الاطلاع على شروط وكيفية الترشيح للمباراة على الموقع الرسمي للوزارة، ابتداء من يوم الجمعة 6 شتنبر 2013.
أكمل القراءة ←

ShareThis


 




توصل بمواضيعنا على ايميلك