الدورة الثانية للمهرجان الدولي للفيلم القصير بالوليدية يومي 29 و30 غشت



المغرب الأن:نورالدين بلغرد

تنظم جمعية الأمل النسائية للتنمية والسياحة بالوليدية تحت إشراف عمالة إقليم سيدي بنور وبتنسيق مع الجماعة القروية للوليدية، يومي 29 و30 غشت الجاري، الدورة الثانية للمهرجان الدولي للفيلم القصير بالوليدية. وتتميز الدورة الثانية، التي ستعرف مشاركة فنانين من مصر والمغرب، بتكريم العديد من المخرجين والممثلين، منهم الفنان المصري محمود عبد المغني بطل المسلسل الأخير الذي عرض على مجموعة من القنوات الفضائية العربية، "الركين" والفنان المسرحي المغربي عبد الإله عاجل والفنان القدير عبد الرحيم منياري بطل سلسلة "مداولة" والفنانة المتألقة سعاد العلوي وعميد فرقة ناس الغيوان عمر السيد والفنانة الزوهرة نجوم.
 وستعرف الدورة حضور مخرجين ونقاد من مصر مثل مصطفى الكيلاني والصحافي محمود عرفة  وحميد الزوغي مخرج خربوشة وهشام عين الحياة ونبيلة حرفان مخرج وبطلة فيلم "عقاب".

 وستعرض مجموعة من الأفلام القصيرة التي ستتبارى حول جائزة الدورة الثانية، تحت إشراف لجنة التحكيم التي يترأسها هشام عين الحياة والمكونة من مصطفى الكيلاني (ناقد) والزوهرة نجوم فنانة  وسعاد العلوي ممثلة وأحمد ذو الرشاد كاتب صحفي.

 كما ستشهد الدورة الثانية أيضا عرض بعض الأفلام بحضور مخرجيها أو بعض أبطالها منها على الخصوص فيلم "خربوشة" للسيناريست خالد الخضري وإخراج حميد الزوعي و"عقاب" لهشام عين الحياة.

 وستعرف الدورة الثانية سهرتين، الأولى من تنشيط فلكلور مغربي يضم مجموعة عيساوة وكناوة والثانية من تنشيط أولاد الغيوان والديدجي. وستعرف الدورة أيضا ورشات لكتابة السيناريو لشباب ومصطافي الوليدية. وأكدت مليكة هاشمي رئيسة الجمعية المنظمة، أن الجمعية تهدف إلى جعل المهرجان من المهرجانات الدولية لخلق نوع من الحركية السينمائية والإشعاع الفني بالوليدية التي تتوفر على إمكانيات طبيعية كفيلة بمضاهات كبريات المهرجانات العالمية.


ShareThis


 




توصل بمواضيعنا على ايميلك