أصوات تنادي بإعادة هيكلة فرع اتحاد كتاب المغرب بمراكش




المغرب الأن:نورالدين بلغرد

         إن الكُتاب والأدباء والمثقفين بمراكش يطالبون بإعادة الشرعية لهذا الفرع عن طريق إعادة الانتخابات والإعلان عنها قبل انعقادها، والتأكيد على حضور الصحفيين والمراقبين والمصورين دعما للشفافية والنزاهة التي طالما نادى بها المكتب القديم.
   وتعتبر هذه الدعوة لإعادة الانتخابات في هذا الفرع دعوة صادقة وملحة لإعادة الشرعية والمصداقية للاتحاد ككل، الذي كان مشعا في فترات ذهبية.

         لا شك ان فرع اتحاد كتاب المغرب بمراكش قد تأسس في ظروف غامضة وسرية، وبنِية مبيّتة، فكان مجموع الحاضرين بمديرية الثقافة بمراكش ستة أو سبعة أشخاص منهم من لا علاقة له بالكِتاب ولا مكانة له بين الكُتاب وصناديد الثقافة والتأليف، وكانت بعض الأسماء قد وُضعت في اللائحة قبل انعقاد هذا الجمع السري. ومن الأدباء المتميزين من رفض ذلك وانسحب، فتأسس هذا الفرع دون علم الكُتاب والأدباء الكبار الذين يشكلون عمود الثقافة والتأليف بمراكش. وهذا في جوهره قد شكل خرقا للقانون المنظم للانتخابات الفرعية، بل وانتهاكا لحرمة المكتب السابق الذي فوجئ بجمع لم يتم الاعلان عنه مسبقا، وهو ما جعل الحضور يقتصر على الأسماء التي تشكل الآن هذا الفرع. ومنذ تأسيسه ببضعة شهور وهو يعيش مشاكل متنوعة.



ShareThis


 




توصل بمواضيعنا على ايميلك