توقعات أحوال الطقس ليوم غد الجمعة…

توقعات أحوال الطقس ليوم غد الجمعة…

المغرب الأن : نورالدين بلغرد

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، غدا الجمعة، مرور سحب كثيفة ستعطي أمطارا ضعيفة أو بعض الزخات بالواجهة المتوسطية ومنطقة طنجة والريف. وخلال الصباح ستظهر سحب منخفضة كثيفة نوعا ما بالقرب من السواحل المحيطية والوسطى مصحوبة ببعض القطرات المطرية المحلية، مع ظهور كتل ضبابية محلية بالقرب من السواحل الشمالية خلال الصباح الباكر والليلة القادمة.
و كالعادة خلال الزوال والمساء، ستنمو بعض السحب غير المستقرة ذات طابع عاصفي محليا فوق مرتفعات الأطلس المتوسطي ومن المحتمل شمال السفوح الجنوبية الشرقية، كما ستظهر سحب مدارية بأقصى جنوب المملكة خلال الليلة القادمة.
أما في باقي المناطق ستظل السماء صافية إلى قليلة السحب .
و ستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية، وضعيفة من القطاع الجنوبي بالسفوح الشرقية، وضعيفة من القطاع الشمالي على العموم بباقي المناطق. كما ستهم زوابع رملية محلية داخل الأقاليم الجنوبية.
وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 15 و 21 درجة بالشمال والوسط، وما بين 18 و 24 درجة بباقي المناطق. أما درجات الحرارة العليا، فستتراوح ما بين 22 و 27 درجة بالقرب من السواحل وبالمرتفعات، وما بين 27 و 33 درجة بالشرق وبداخل المملكة وكذلك داخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 32 و 37 درجة بالجنوب الشرقي وأقصى جنوب البلاد.
و سيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز وشمال الجديدة و قليل الهيجان إلى هائج بباقي المناطق، وهائجا جنوب الداخلة


ShareThis


 




توصل بمواضيعنا على ايميلك